• حسين القزويني

أفضل 16 فكرة لإضاءة غرفة المعيشة

ما الهدف من الحصول على مساحة مصممة بشكل جميل إذا كنت جالسًا في الظلام؟ تعتبر الإضاءة أحد العناصر الأساسية للغرفة ويمكن أن تؤثر على شكل كل شيء موجود في الغرفة - من لون الحائط إلى الأثاث إلى السجادة ... لهذا السبب من المهم تصميم الإضاءة مبكرًا والنظر في جميع مصادر الإضاءة التي ستحتاجها، سواء كانت مصابيح حائط فوق الأريكة للقراءة أو ثريا ملفتة للنظر تضيء الغرفة بأكملها. إذا كنت مستعدًا للارتقاء بالإضاءة إلى مستويات مختلفة، فاكتشف أفكار إضاءة غرفة المعيشة المميزة التي من المؤكد أنها ستجعل مساحتك أكثر إشراقًا وجمالًا.



1-ركز على مزيج من أشكال الإضاءة

يجمع تصميم الإضاءة الناجح بين عدد من مصادر الإضاءة على مستويات مختلفة من الغرفة. ينصح بإضافة عناصر مختلفة من الإضاءة وبأنواع متعددة من التركيبات التي يمكن استخدامها معًا أو بشكل منفصل للحصول على مساحة مضاءة بشكل جميل .




2- ابحث عن أزواج مثالية من عناصر الإضاءة

ضاعف جمالية الإضاءة الخاصة بك مع المصابيح المعلقة المزدوجة. حيث يمكنك تعليق مصابيح معلقة متطابقة فوق طاولة الطعام لإضفاء إحساس بالتوازن والتناسق على الغرفة.




3- جرب الشمعدانات المنحوتة

تعتبر مصابيح الحائط أو الشمعدانات طريقة رائعة لإضافة لمسة جمالية إلى الحائط الفارغ أو تأطير الأريكة أو لعمل فني ، كما أنها مثالية للمساحات الصغيرة. لذلك جرب زوجًا من الشمعدانات الملونة أو المنحوتة التي تجذب العين وتضيء المساحة ، أو اختر ضوءا منفردًا للحصول على مظهر بسيط.



4-أضف قطعة مركزية

يمكن لتلك القطعة أن تكمل تركيبات الإضاءة في غرفة المعيشة سواء كنت تبحث عن ثريا توحي بالرومانسية أو قطعة فنية حديثة. استخدم القطعة لإضاءة منطقة الجلوس وإنشاء نقطة محورية. لاتنسى أن تقوم بتثبيت مفتاح تحكم لتتمكن من تغيير مستوى الإضاءة وضبط جو الغرفة.




5-أضف مجموعة من الألوان

إذا كانت مساحتك تفتقر إلى شيء معين ، أضف مصباحًا ملونًا لإضفاء لمسة انتقائية.






6-اجعل الإضاءة قطعة فنية

اختر مصباحاً يجمع بين الشكل أو الوظيفة و يبدو وكأنه قطعة فنية أكثر من كونه مصدرًا للضوء.



7-ضع في اعتبارك المصادر العلوية

إذا كانت غرفتك كبيرة أو تفتقر إلى الضوء الطبيعي ، فقد لا تكون تركيبات السقف الفردية كافية. ضع في اعتبارك استخدام مصابيح علوية متعددة ، مثل الإضاءة المريحة المعلقة.



8-أضئ الرفوف

إذا كانت هنالك مدفأة في غرفة المعيشة الخاصة بك ، فقم بتمييز القطعة المعمارية عن طريق تثبيت الشمعدانات أو إضافة زوج من المصابيح أو الشموع الصغيرة إلى الرف.



9-اختر المصباح الأرضي

إذا لم يكن لديك تركيبات سقف، ففكر في مصباح أرضي ينحني فوق المساحة. ستضيف القطعة ضوء من الأعلى دون الحاجة إلى كهرباء.




10-أضئ الزوايا

يصبح الكرسي المتحرك ركنًا مريحًا للقراءة عند إضافة مصباح أرضي. استفد من الزاوية الفارغة وأنشئ مكانًا هادئًا مثاليًا للاسترخاء.



11-مصابيح كبيرة الحجم

عند إضافة مصباح معلق كبير الحجم في غرفتك فلا تقلق أبدًا بشأن عدم وجود عناصر إضاءة أخرى.



12-اختر الإضاءة المنخفضة

استفد من الأسقف العالية (أو حتى الأسقف المنخفضة) من خلال تعليق مصباح بشكل منخفض على طاولة الطعام أو المطبخ. سيضيف هذا النوع من الإضاءة جمالية غير متوقعة إلى مساحتك.



13-إيجاد التوازن بين القديم والجديد

امزج أشكال الإضاءات الكلاسيكية مع اللمسات الحديثة لإضفاء الحيوية على غرفتك .


14- إضاءة ذات توهج

قم باختيار أشكال إضاءة ذات وهج غامض حول مساحتك باستخدام مصابيح الإضاءة الملونة خلف أي مرآة في منزلك.



15-استخدم مصابيح LED

كونها موفرة للطاقة وتعطي إضاءة بألوان متعددة




16- لا تنسى صحتك

حاول توفير الإضاءة الطبيعية لكونها مريحة للعين وتساعد على تعزيز الحالة المزاجية.






2 views0 comments